القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج رسالة تحفيزية لمباراة التعليم 2021/2022

 نموذج رسالة تحفيزية لمباراة التعليم  2021/2022

رسالة تحفيزية لمبارة التعليم


نقدم لكم نموذج رسالة تحفيزية لمباراة التعليم بالتعاقد 2021/2022: من أبرز الوثائق المطلوبة في مباراة التعليم بالتعاقد لتوظيف أطر الأكاديميات لسنة 2022 هي الرسالة التحفيزية، ونقدم لكم في هذا المقال نموذج رسالة تحفيزية لمباريات التعليم والتدريس بالتعاقد مع الأكاديميات، والمطلوب من النترشح أن يعبر فيها عن دوافع اختياره للترشح لمباريات  أطر الأكاديميات، كما يجب أن تكتب بخط اليد.

نموذج رسالة تحفيزية لمباراة التعليم بالتعاقد 2022/2021

رسالة تحفيزية لمباريات التَّعْلِيم و التدريس بالتعاقد مَعَ الأكاديميات:

الاسم والنسب:

رقم بطاقة التعريف:

العنوان:

الهاتف:

إلى: السيد مدير الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين الجهة …………..

الموضوع: رسالة تحفيزية بخصوص مباراة الدخول ضمن أطر هيئة التربية والتعليم

وبعد، يشرفني التقدم إليكم سيدي المدير بترشيحي لولوج مباراة توظيف أطر الأكاديميات للتربية والتعليم لموسم 2021/2022. إن ترشحي هذا يرتكز على ركيزتين أساسيتين، أولهما اهتمامي بالمجال التربوي، وثانيهما وعيي التام بأن مهنة التدريس مهنة نبيلة تساهم في ترسيخ القيم ومساعدة النشء على الاندماج الاجتماعي والاقتصادي.

إن اختياري لهذا القطاع ينطلق من احترامي وإجلالي لمهنة التدريس ولممارسي هذه المهنة النبيلة، وينطلق كذلك من استعدادي لاكتساب المهارات والكفايات الأساسية التي تمكنني من أداء الدور المحوري للمدرس باعتباره ميسرا للتعلمات، وموجها للمتعلم في رحلة بنائه لتعلماته.

إن تقدمي بترشحي هذا يستحضر ارتباط التعليم بمسؤولية ذات أبعاد ثلاثة هي:


إن المدرس مسؤول اتجاه المتعلم لأن أسلوب التعليم الذي يختاره له بالغ الأثر في مساره و تمدرسه، و هو أيضا مسؤول تجاه مجتمعه الذي أوكل إليه مهمة تربية أبنائه بغية تحقيق أهداف ثقافية و اجتماعية، و هو مسؤول أخيرا أمام ضميره

مهنة التدريس مهنة العطاء رغم الإكراهات والظروف الصعبة و بالتالي فالخروج للميدان مباشرة يفرض علينا اكتساب مهارات ومعلومات جديدة تتطلب عتادا منهجيا متجددا باستمرار أساسه العلاقة التفاعلية بين المدرسة ومحيطها السوسيوثقافي، وضوح الأهداف من أجل مساعدة التلميذ المغربي على تمثل واستيعاب انتاجات الفكر الإنساني.

المساهمة في تحقيق نهضة وطنية اقتصادية وعلمية وتقنية كما يفرض العمل بمقاربات مختلفة كالتي اعتمدت مجالي القيم والكفايات کمدخل بيداغوجي لمراجعة مناهج التربية والتكوين من أجل ترسيخ التعليم الوظيفي الذي يقوم على ثلاث دعائم أساسية هي: التعلم الذاتي، التكوين المستمر ومد الجسور بين المراحل التعليمية.

وفي انتظار قبول ترشيحي تفضلوا سيدي المدير، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام

والسلام

الإمضاء

رسالة تحفيزية لمباراة التعليم


الوثائق المطلوبة لمباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022

  1. وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج عبر البوابة الخاصة بالمباريات tawdif.men.gov.ma و اضغط على طلب جديد؛
  2. نسخة من شهادة الباكالوريا؛
  3. نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية؛
  4. نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛
  5. رسالة تحفيزية Lettre de Motivation يحررها المترشح بخط اليد، ويعبر فيها عن دوافع اختياره الترشح؛
  6. التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباريات.
  7. إلتزام المترشح الأساتذة أطر الأكاديمية

    إلتزام المترشح أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي

تعليقات